سياسة الاستبدال والاسترجاع
سياسة الإرجاع والاستبدال:
Ø مطلوب الفاتورة الأصلية للإرجاع والاستبدال وخدمات الضمان.
Ø يجب أن يكون للمستهلك الحق في استبدال أو إرجاع المنتجات واسترداد الثمن المدفوع منها خلال 30 يومًا من تاريخ الشراء .
Ø يجب أن تكون المنتجات في نفس الحالة عند شرائها، ومناسبة لإعادة بيعها/ عرضها، وفي عبوتها الأصلية مع جميع ملحقاتها.
Ø لم يستخدم المستهلك منتجاته بأي شكل من الأشكال.
Ø لا يمكن إرجاع طبيعة المنتجات أو استردادها.
Ø المنتجات التي تم تخصيصها غير قابلة للإرجاع أو التبديل.
1) يتم إرجاع المنتجات في حالة وجود عيب أو عطل فيها، أو كانت غير متوافقة مع المواصفات المعتمدة في دولة الكويت.
2) في حالة عدم إمكانية استبدال المنتجات، يتم إرجاعها ، ويلتزم البائع برد ثمنها حسب القيمة المذكورة في فاتورة البيع، بنفس الطريقة المستخدمة في شرائها.
3) لا يجوز للمستهلك أن يتنازل عن حقه في حق الاستبدال أو الإرجاع عند استيفاء الشروط المنصوص عليها في هذا القانون ، حتى لو تم شراء المنتجات أثناء التخفيضات (الخصومات) المرخصة من قبل وزارة التجارة والصناعة، في مثل هذه الحالة سيتم النظر في رد قيمة المنتجات المذكورة في فواتير البيع ، بنفس الطريقة المستخدمة عند الشراء.
لا يمكن للمستهلك إرجاع أو استبدال المنتجات في الحالات التالية:
1) إذا كان المستهلك على علم بعيب أو عطل موجود بالفعل في المنتجات وقت الشراء ، وقبله كما هو ، أو كانت آخر قطعة معروضة في المتجر وتم ذكر هذه الحقيقة في الفاتورة.
2) إذا كانت المواصفات أو عبوات المنتجات أو السلع تمنع استبدالها أو إعادتها سواء كانت تضر بالمنتجات أو استحالة إعادتها إلى حالة الشراء ، بطريقة تمنع إعادة بيعها عند تلف المنتجات أو تعذر إعادة بيعها.
3) في حالة قيام المستهلك بإساءة استخدام المنتجات أو إتلافها أو تثبيتها بشكل خاطئ.
4) إذا تعذر إعادة بيع المنتجات أو المعدات أو عرضها مرة أخرى ، أو إذا كانت هناك ملحقات أو مكونات مفقودة مع أو بدون كرتون ، مع عبوة ممزقة ، شريطة أن تكون في نفس الحالة عندما اشتراها المستهلك.
5) إذا تم تخصيص المنتج من قبل العميل، لن يتم إرجاعه أو تبديله.
الإرجاع/الاستبدال لطلبات الدفع عند الاستلام:
يمكن الاستبدال في أي من محلات Intersport.
الطلبات المدفوعة من خلال TAP, Tamara, أو Tabby:
يمكن القيام بالاستبدال أو الإرجاع في أي من محلات Intersport بحسب الأيام المحددة فقط وهي؛ الأحد، الثلاثاء، والخميس.
الاستبدال والإرجاع للطلبات الدولية:
يجب على العميل إرجاع الطلب إلى دولة الكويت على نفقته الخاصة، بما في ذلك الرسوم الجمركية.